الاثنين، مايو 04، 2015

يا عم يا

ياعم يا بتاع الثورة .انت لسة صاحى
قوم شوف جمال مبارك بيتفسح فى الأهرامات وبيزور جده خوفو هو وخديجة وفريدة   .
وهنا تسابقت وسائل الاعلام بكافة صورها ومواقع التواصل بين مؤيد ومعارض وتحولت الى قضية رأى عام مع ان الدستور ولا القانون يمنعون مواطن من ممارسة حقة فى التجول داخل وطنة لكن هى الحكاية تعالى نشعل النار فى الهشيم وانة يجب ان تحدد له اقامة جبرية .
ياعم ياشيخ انت شفت اسلام بحيرى  بيقول اية ؟
وقضية اخرى يصنعون منها حدث يشغل الكثيرون ولأننا شعب متدين بطبعه كما يقولون يستغل ذلك الطابع و يتبارى البعض باهدار دم اسلام بحجة الدفاع عن الاسلام وانه اصبح من الواجب قتل هذا المرتد من وجهه نظرهم. وتستمر القناة فى اعادة حلقاتة تحسبا للخروج من تلك الأزمة غير خاسرة. وتصنع المناظرات فى الفضائيات ويتأهب المواطنيين لمشاهدة النزاع مع انهم لا يعون بقصد ما يدار وتنتهى الحلبة بوقف البرنامج ويخرج مؤمنين الحريات بأن ذلك تكميم للأفواة وانة يجب الرد علية بالدليل والبرهان .ويحدث هذا فى بلد الأزهر الشريف منبع الوسطية فى العالم اجمع .فقد استمر الأزهر فى صمتة طويلا فالى متى يجب هذا الصمت وانه علية كمؤسسة كبيرة ان يتبارى لتصحيح المفاهيم المغلوطة وان تفرد له المنابر الأعلامية لتوضيحها ولا يترك المواطن عرضة لذلك التشتيت.
يا عم يا مسلم سمعت عن دعوة خلع الحجاب ؟
ودعوة اخرى من موتور والمفروض انة مثقف يطالب فيها بخلع الفتيات والسيدات الحجاب بكل وقاحة وتمادى فى وصفة للمحجبات بالسوء ورغم ذلك تفرد له مساحات ليعبر فيها عن رأية ويساندة البعض وكان الزهر ودار الافتاء اخر من تحدث .وطالما هناك دعوات لخلع الحجاب بالضرورة يواجهها دعوات للتمسك بالحجاب والحجاب هو عفتى ويستمر النزال ونهدر الوقت والطاقات فى مواضيع راسخة وثابتة فى نفوس المصريين .ولكن لماذا لا نشتت الشعب ولا تتبارى الفضائيات ومواقع الانترنت فى فرقعة جديدة تهدر طاقات المصريين .
يا عم يا ثورجى يا نخوبجى هى 30 يونيو ثورة ولا هى اية بالضبط ؟
ذهبت الى حضور اجتماع سياسى كبير هذا الاسبوع يضم مرشح رئاسى سابق ومرشح كان محتمل ووزير وسفير وبعض الشخصيات السياسية المهمة فى مصر. وصدمت من ان جزء من المناقشةدار حول هل 30 يونيو ثورة ام لا ام مكملة ؟ واستمر كل طرف يوضح غايتة منهم من قال انها مكملة لثورة 25 يناير ومنهم من قال انها ثورة شعبية بامتياز ولكنها سرقت هى الاخرى ومنهم من اخذ يفند ان من اشترك فى يناير و30 يونيو هم الثوار الحقيقيين ولكن من اشترك فى 25 يناير ولم يشترك فى 30 يونيو كما الأخوان هم ضد الدولة .ثم قال وهناك من اشترك فى يونيو ولم يشترك فى يناير فهم النظام القديم واصحاب المصالح .
وقت طويل اهدر فى مكلمة واذا كانت هذة هى عقلية النخب التى تثرثر طوال الوقت باسم الشعب فكيف سنتحرك الى الأمام ونحن نصنف ونقصى فى الشعب .
شفت انت بقى فيديو السيدة اللى بتضرب الضابط والدخلية بلطجية  ؟

انتشر فيديو لسيدة تتطاول على رجل امن وتعتدى علية باليد واللسان وهو واقف لا يرد .والغريبة من الردود على هذا الفيديو من قال يستاهلوا .مالهومش غير كدة .دى شكلها ست مسنودة .دة شغل الرقصات هو اللى ينفع مع بتوع الدخلية وكل شخص ترك لخيالة كل انواع الشماتة وافاض .وعلى الجانب الاخر من ادان تلك السيدة وطريقتها فى التعامل مع رجل الامن . والسؤال هنا ماذا لو أقدم هذا الضابط وهو فى استطاعته ذلك ان يرفع عليها سراحة الميرى ويجبرها على الخضوع او تطاول عليها بيدية ولسانة هو الاخر وكلنا نعرف ان ذلك ممكن . ماذا سيكون ردكم  حينها  ؟الدخلية بلطجية !!
وتستمر الحكاية ........
حفظ الله الوطن





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق