الأربعاء، مارس 23، 2016

دردشة فيسبوكية

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى والصحف الورقية والمواقع الإليكترونية وبرامج التوك شو  فى التخمين عن شكل التشكيل الوزارى المنتظر ومتى سيتم الاعلان عنة وعدد الوزراء الراحلون والباقون ووصلت التخمينات الى أقصى مدى لهوى الصحفيين واستمر الجميع فى تعين وزراء ورحيل اخرون حتى خرج لنا التعديل الوزارى اليوم بعشرة حقائب وزارية فقط على شكل الحكومة وقد ادوا اليمين امام الرئيس وقد جاء التغير مخالف لجميع التوقعات اى خارج عن صندوق التخمينات لكل من ثرثر فية .
ولكن من اللافت للنظر انه مع بداية برامج الثرثرة الليلية التوك شو الا وكان غالبية الوزراء الجدد يتلقون التهنئة والتبريكات من مقدمى البرامج ويعرضون رؤيتهم لادارة الوزارة حتى بدون ان يذهبوا الى مكاتبهم او يجتمعوا بكبار مساعديهم داخل وزارتهم فعلا حاجة تطمن شالوا ألدوا وجابوا شاهين .
فى اطار حرص الرئيس على الحوار الوطنى اجتمع مع عدد من المثقفين النقاوة وبمجرد اعلان أسماء من سيجتمع بهم السيسى حتى اشتعلت المواقع ولية وازاى واشمعنى وحالة من التريقة والسخط على تلك الجلسة واللى زاد وغطى الخطاب الموجة من السيسى بخط يدية الى على حفيد محمد سلماوى وكل مواطن قرا الرسالة حسب رؤيتة وفسرها حسب هواه وخرج الاجتماع  على راى الأغنية الشهيرة ما قالى وقولته ومال لى وملت له وجانى ورحت لة يا عوازل فلفلو . 
حالة اخرى من الفرح  ارتسمت على غالبية رواد مواقع التواصل الاجتماعى لم تلبث كثيرا حتى اغتالتها النيابة العامة وقت ان اعلنت المحكمة خروج محمود معتقل التى شيرت بكفالة 1000 ج بعد ان قضى 26 شهر حبس احتياطى ولكن النيابة طعنت على قرار الافراج فقتلت فرحة الجميع وبرغم التماس الروائى الكبير ابراهيم عبدالمجيد للرئيس فى لقائة مع المثقفين خروج كل المعتقلين وخصوصا محمود معتقل التى شيرت .
انتشر فيديو لمدرسة بنات ثانوى تجارى بكفر الشيخ ترقص وتغنى وسط معليميهم فى طابور الصباح و بشكل غير لائق ولا يليق بدعوى الاحتفال بعيد الأم .فعلا انما الأمم الأخلاق ما بقيت .فان هم رقصوا احتفلوا (فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا ) مع تقديرنا لأمير الشعراء .
بدأت اللجان الاليكترونية فى البحث السريع عن خفايا وسراديب الوزراء الجدد ليبدأ التشهير بهم ويتفرع الوزراء للنفى .وقد بدئوا بوزير العدل وتم نشر فيديو لة وهو يخطىء فى قرائة القرآن ثم وزير المالية بفيديو وهو يشيد بالرئيس السابق مبارك وانه لم يكن طاغية وان الفساد لا يتعدى 10% فى عهد مبارك ويستمر البحث فى النوايا وبسوء نوايا من الباحثين .
صديقى معترض على التعديل الوزارى ازاى شريف اسماعيل يجيب فى حكومتة 3 كانوا موظفين فى شركة ال ساويرس وأل هيكل والخرافى  . رديت علية قلتلة المفروض كان يجيبهم من صيدناوى بدل ما يجيبهم من شركات مالتى انترناشيونال( وزير من شركة القلعه ووزير من شركة الخرافى ووزيرة من شركة اوراسكوم) .
أروبا فى حالة من الهلع بعد عملية بروكسل وقد اخذت جميع الدول كثير من الاحتياطات الأمنية والاحترازية خوفا من عمليات اخرى .فهل حان الوقت ليعترفوا بما نواجه فى مصر وان الارهاب يضرب الجميع بدون استثناء .
بعد كل عملية ارهابية يتم تنفيذها ويستشهد فيها من شبابنا تخرج دعوات للصمود فى وجة الارهاب ودعوات للشجب والادانة واتمنى ان ياتى الوقت ليكون هناك رد فعلى ايجابى بأخذ كل الأحتياطات التأمنية لحماية شبابنا فلا تكفى الدعوات لصد هجوم ارهابى ياسادة .
فى الختام لدى نصيحة للرئيس السيسى ان يعلن تكليف السيد / ابراهيم عيسى رئيسا للحكومة وان تكون الوزارات السيادية من مقدمى برامج التوك شو  وائل الابراشى واحمد موسى ومحمد الغيطى ونائب العطارة حساسين لتلك الوزارات وان يستعين ابراهيم عيسى بباقى مقدمى البرامج لتولى الحقائب الأخرى وعلى ان يتولى يوسف الحسينى رئاسة البرلمان .
وسؤال وجودى فى نهاية الدردشة متى نرى الحكومة من وزراء سياسيين وليس تكنوقراط او من محل سكنهم  الوظيفى .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق