الجمعة، أغسطس 07، 2015

عكس اتجاة

بداية نهنأ أنفسنا والشعب المصرى المخلص المحب لوطنة والقيادة السياسية والحكومة بانجاز مشروع القناة الجديدة .
ونطالب الجميع بأن تستمر تلك الروح الطيبة فى بذل مزيد من الجهد والعمل على تنمية محور قناة السويس لجذب كثير من الاستثمارات وتشغيل الأيدى العاملة مما يعود على مصر والمنطقة بالخير والرخاء ويساهم فى تحسين مستوى المعيشة وصولا الى تحقيق حياة كريمة .كما نطالب الدولة فى الاسراع فى تنفيذ وعودها التى قطعتها على نفسها فى المؤتمر الاقتصادى وما قطعه الرئيس على نفسة بزراعه مليون فدان ومليون وحدة سكنية وتحسين البنية التحتية ومستوى الخدمة فى التعليم والصحة ونعاهد الله على التفانى فى العمل ولكن عليه ان يوفى بوعدة كما حدث فى مشروع القناة .
وعلى الرئيس ان يستغل تلك الروح المشبعة بالوطنية والقدرة على التحدى والانجاز فى اتخاذ قرارات للخطوات القادمة .

ونحن نعلم ان هناك تحديات كثيرة أمامنا ونبصرها ولكننا نعقد العزم والتوكل على الله فى استكمال بناء وطننا مهما كانت التحديات .
فالمصريون اثبتوا للعالم اجمع قدرتهم على انجاز مشروع عملاق بكل المقايس فى عام واحد واننا سنعمل ليل نهار على بذل الجهد وننتظر ان نجنى ثمار مانزرعة بالكد والعرق وان تعود تلك الثمار على الشعب المصرى وتتحقق العدالة الاجتماعية ونحيا حياة كريمة تليق بشعب يمتد جذورة الى ما قبل التاريخ بألاف الاعوام .
ولقد كان افتتاح القناة فخر لكل مصرى شريف وبحضور قادة دول العالم ومتابعة من العالم اجمع فهذة هى مصر وقد عبر المصريين عن فرحتهم بكل الأشكال المبهرة والمميزة .فبحق كانت فرحة غامرة وبحق مصر بتفرح .
ولكن للأسف هناك من المصريين من يحملون فى قلوبهم حقد وكره لكل انجاز وتقدم .ويستمرون طوال الوقت فى التفرغ الى التشوية ونشر الكذب والاحباط وقد ظهر ذلك جليا فى مشروع القناة .
فهناك من سفة من فرحة المصريين ومن المشروع جمله وتفصيلا وتواصلوا فى نشر الأنباء الكاذبة وممارسة ارهابهم الفكرى والدموى تجاة الوطن .ويروجون ان المشروع ليس لة اى جدوى اقتصادية وانما لصناعة فرعون سعى الى تكميم الأفواة واسكات كل صوت يعارض المشروع والذى يصفونة بالفنكوش كمشاريع المؤتمر الاقتصادى .
وكذلك يروجون ان هناك قطاع عريض لم يفرح وهم تيارات الاسلام السياسى والاخوان تحديدا ومعهم كما يروجون بعض شباب الثورة من مختلف التيارات والذى لم يشارك فى هذا الهوس الذى صنعة الاعلام المؤيد للرئيس عن مشروع بدون دراسة جدوى او نتائج ايجابية مرجوة منه وانة استغل اموال المصريين البسطاء فى صناعة الوهم وتضخيم الفرعون وانة مشروع ضد الارادة الوطنية .
ويستمر هؤلاء فى السير عكس الاتجاة .ونحن نقول لهم لم يفرح المصريين الشرفاء وحدهم فقط بل العالم اجمع باستثناء الحمقى أمثالكم ممن يتمنون الشر والسقوط للوطن وسيأبى ان يسقط بل سينهض وينهض ويحقق نهضتة وشموخة وريادتة .
ونحن هنا نشكر القوات المسلحة متمثلة فى الادارة الهندسية للقوات المسلحة ونشكر كل الشركات التى شاركت فى ذلك الانجاز وكل عامل وبل وكل بشر أيد ودعا لهذا المشروع العملاق ان يتحول من حلم الى حقيقة .
فقد استطاع المصريون ان يغيروا خريطة العالم وكما قدموا ذلك المشروع هدية الى الانسانية .
وسننتظر بدا مشاريع التنمية حول القناة لتعود بالرخاء الى المصريين

وفى النهاية نتوجة الى سيادة الرئيس بكل الشكر والعرفان نعم وعدت فأوفيت
فشكرا سيادة الرئيس والى خطوات اخرى صائبة وناجحة من اجل الوطن واسعاد مواطنيك

وحفظ الله الوطن ولا عزاء للحمقى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق