السبت، أبريل 30، 2016

حوار لم يكتمل ----2

صمتك هو موافقة منكم على ما يحدث من تجاوزات النظام ضد هذا القبض العشوائى للشباب الذى خرج ليعبر عن رأية فى قضية الجزيرتين ؟
هناك طرق شرعية يجب اتباعها للخروج الى التظاهر
طرق شرعية .ان يتم السماح للمؤيدين بالخروج والحماية من قبل رجال الشرطة وان يتم مهاجمتنا نحن ومطاردتنا بالخرطوش والغاز والقبض والتنكيل .فهل هذة هى ديمقراطيتكم .وان كانت كذلك فتبا لها ديمقراطية .
لماذا تصرون على ان يأتى كل حل كما ترونة انتم . نحن نزلنا للاحتفال وانتم نزلتم للإحتجاج ولو ترككم الأمن ستخدعون انكم اقوياء وانكم أحرجتم النظام كما انكم مخالفون للقانون التظاهر انما نحن حصلنا على اذن وندعو للاحتفال بذكرى عودة الأرض .
وهل تظن ان نظام فرط فى الأرض وفى دم الشهداء يستحق المساندة والدعم منا او يسمع لنصح المعارضة .
فى امريكا عندما يحكم الحزب الجمهورى يستأثر بالحكم وبكل مقاليد الأمر وعلية ان يتحاسب على مجمل اعمالة وليس مطالبا بمراجعة الحزب الديمقراطى او العكس فى تداول السلطة .لماذا تصرون على ان تكونوا مشاركين فى الحكم عليكم انتقاد النظام بموضوعية واحراجة باسلوب علمى وعملى وعليكم تشكيل ظهير سياسى حقيقى وان يكون المواطن فى عضدكم انما انتم افراد متناثرة تتاجر باسم الشعب ولم تدركوا يوما معاناته .لماذا لا تتركون مصير الجزيرتين للبرلمان من ينوب عن الشعب ؟ لماذا لا تشكل فرق بحث جادة وبنائة لمارجعة الموقف والاوراق وتعرض الأمور على الشعب بكل شفافية .لن تحل الأمور بالصوت العالى ولا بالسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى .كونوا على قدر المسئولية .
مسئولية انتم تتكلمون عن المسئولية وانتم تمارسون الاقصاء والتنكيل بكل من يعترض قرارتكم وينتقد سياساتكم وبطش الداخلية واستئثار الجيش بكل شىء فى الوطن .نحن الشعب ونحن شركاء فى تلك المسئولية  وعلينا جميعا تحملها .
عليك ان تعرف اننى لست ضدك ولا ضد اى معارض لكن يجب ان يكون هناك حواء بناء وان تتفهم موقف مصر وما يحيط بها وليس كل شىئ قابل للنشر انها مسألة امن قومى ونحن مهددون فى الداخل والخارج
ايوة قولى بقى مش احسن ما نكون سوريا ولا العراق ولا ليبيا حجة وفزاعة تخيفون الشعب الطيب بها كما كنتم ومازلتم ترهبونهم بفزاعة الأخوان .
هذة هى الحقيقة فعلا كل المنطقة مهددة ومصر صامدة بفضل جيشها وسياستها الداخلية والخارجية ويحاولون بكل الطرق تركيعها وقضية سقوط الطائرة او ريجينى وغيرها امور مصطنعة لافساد علاقة مصر بأصدقائها وكما يحدث الان مع السعودية .علينا ان نكون عقلانيين ونتخلى عن انتهازيتنا ونرجسيتنا ونعلى مصلحة الوطن فوق كل اعتبار .
هو انتم خليتم فيها عقل اما رئيس الجمهورية يقول على الجزيرتين سعوديتين بكل بساطة .
على فكرة انتم لا تعرفون سوى النقد والكلام المنمق والنظريات والتى انتم اصلا لا تستطيعوا تطبيقها على ارض الواقع .تتكلمون عن العدالة الاجتماعية والحرية وتعلنون نظريات فقط لتطبيقها ولكن الواقع أليم وله فرضياتة وكل شىء له من الوقت حتى يكتمل وليس بين ليلة وضحاها يكون هناك اصلاح فى التعليم والصحة والطرق والمرور والعشوئيات وتحسين الدخول والقضاء على البطالة والامراض المزمنة والمتوطنة وخلق نهضة زراعية وصناعية وثقافية وتجارية وسياحية وتركيع الدولار امام الجنية المصرى كل ذلك يتمناة المصريون ولكن يسعى الية فقط المؤمنون بالدولة وسيحققون ما يحلمون بة ويصنعون جمهوريتهم بالكد والتعب والعرق والصبر ويقضون على الفساد وقتها فقط لن ترضون ولن تعجبكم تلك الدولة ولكننا عازمون اننا لن نقف ولن تربكنا كل محاولاتكم فى التنظير والسخف .
انا كنت متاكد انهم عملوا لك غسيل مخ حتى تؤمن بكل أفكارهم نسيت الشباب فى المعتقلات نسيت دومة وناجى كامل واليمانى وفتحى فراج وكل السجناء من النشطاء هم يدفعون من حريتهم ليحرروا وطن وليحموا فكرتهم وانتم تساعدون المتغطرس لقتل الفكرة ووئد الشباب .
أنا مع الدولة ومستعد ان اضحى بحياتى من اجلها حتى تقف قوية صامدة فى وجة كل التبعات والمكائد وسأعمل لتحقيق شعار الثورة من العيش والكريم والحرية والعدالة الاجتماعية لان ذلك لن يتحقق بالتظاهرات وانا على يقين من انه سيتم القضاء على الفساد والمرتشون وتحقيق نهضتنا الشاملة فقط العمل والتكاتف انما انتم يستخدمكم الغرب واهل الشر حتى تكون صورة الوطن مضطربة وبها فتن وقوضى تؤثر على كل ما نحاول ان نبنية ولنا لقاء اخر وقتها ستعرف اننى ضد الظلم والفساد والتنكيل ومع تحقيق العدالة والأمن والأمان ولكن صبرا جميلا وعملا كثيرا وهتبقى قد الدنيا


سلام
سلام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق