السبت، نوفمبر 07، 2015

رسالة الى الرئيس

سيدى الرئيس .
ارجو ان تتقبل عتابى من مواطن دعمكم بكل قوتة .
أختلف مع بعض من أهله واصدقائه بسبب دعمكم ودفاعه عنكم  .
كان كل ما يتمناة ان تتحق العدالة والكرامة والتنمية الشاملة على يديكم .كان يريد ان تعود مصر الى مكانتها وريادتها بسياستكم الحكيمة .وتبنى مصر الحديثة الحالمة الواعدة.
كنت فى الميدان للاطاحة بالنظام الفاشى .
فوضناكم وقت ان طلبتم التفويض لمواجهة الارهاب المحتمل والذى اخذ يضرب فى مصر ويهدر فى دماء ابنائها .
صدقت كل وعودكم النبيلة وحلمت بها ان تتحقق .
اخلصت فى عملى واجتهدت لدفع عجلة الانتاج .
ذهبت بكل حب واخلاص للمساهمة فى صندوق تحيا مصر ووضعت كل ما املك لتنفيذ مشروع قناة السويس بكل رضا لا املا فى فوائد انما تنفيذ لطلبكم ودعما لوطنى الذى احبة .
ربطنا الحزام على بطوننا وتركناكم لادارة شئون البلاد وتيسير امور العباد ثقة فيكم  .
نعم نعرف ان التركة ثقيلة ومحملة بكل المشاكل والأوجاع وانتم تعرفون جيدا حجم تلك التحديات .ولكننا كنا ورائك فى عضدك نسمع ونطيع أملا ان نخرج من عنق الزجاجة الى مصرنا التى نحلم بها .
ولكن عذرا سيدى الرئيس مازالت الأمور كما كانت لم يتغير شىء .
فمازال الارهاب يضرب فى الوطن بكل سهولة ويسر ووسط تراخى امنى مخزى .
مازالت المحسوبية والفساد يضرب فى اواصر الوطن حتى مات المواطنون كمدا وغرقا وألما وإهمالا .
ومازال الأعلام يمارس عبثة وفجورة وخروقاتة ليل نهار وعلى مراى ومسمع منكم بدون ضوابط اخلاقية تحكمة وبدون محاسبة ومحاكمة لكل من يهين الشعب الأبى .
فهل تم اصلاح منظومة التعليم .او تحسنت منظومة الصحة .هل تفادى المواطن من غلاء الأسعار ومافيا الاحتكار .هل أدرك ذلك المواطن تغير حقيقى على حياتة البائسة اعتقد لا فقد مات غرقا ليس فى بحر او نيل انما بسبب امطار لم توفر حكومتكم سبل حمايتة منها .
اين هى العدالة الناجزة .
لماذا سيدى الريس يتحمل المواطن المصرى البسيط كل تقصير واهمال من الحكومة .
اين الشباب من دولتكم .تلك الثورة البشرية الهائلة وتلك القوة الدافعة التى لم تستغل بعد ولم نستفيذ من ذلك الكنز البشرى .
سيدى الرئيس كان معكم التفويض ومعكم التأييد الشعبى وكل مؤسسات الدولة والجيش والشرطة فما ينقصكم حتى تبدأ العمل لصالح المواطن .
لا تقل لى مشروع قناة السويس والذى جمعت كل تمويلة من أموالنا وكان الأولى بنا تمويل مشروعات صغيرة تعود بالنفع وتقلل البطالة .وبدلا من الأموال التى صرفت على الكبارى والطرق برغم ضروريتها الا انه كان الأولى الصرف على التعليم والصحة حتى يدرك المواطن التغيير الحقيقى .
سيدى الرئيس هل يحق لى كمواطن مصرى ان يكون هناك كشف حساب لكل اموال الخليج والدول الصديقة اين تم صرفها أو اين هى ؟
وبرغم كل شىء سأظل معكم داعما بشرط ان تظهر لنا كل ما يغيب عن الشعب بكل شفافية ماعدا ما يخص الأمن القومى .وان تعترف ان ماحدث خلال 17 شهر ليس حلما كما تقول فنحن لم ندرك منة شيئا .فقد غرقت الاسكندرية فى شبر مية وبعدها البحيرة ونحن مازلنا فى بداية الشتاء والخسائر بالملايين وكذلك خسائر الأرواح التى راحت صعقا وغرقا من مياة الامطار وتخطت 20 شخصا حتى الان .فهل هناك استعدادنا لمواجهه تلك الكوارث بعد كل ما حدث .
وماحدث من تداعيات سقوط الطائرة الروسية على ارض سيناء ووقف كثير من الدول الطيران الى مصر وسحب رعاياها وتوقف حركة السياحة وتشرد الملايين جراء ذلك التراخى الأمنى وبرغم اننا مازلنا ننتظر نتائج التحقيقات ولكن قرارات الدول الأجنبية كان سابقا لنتائج التحقيقات فماذا نحن صانعون .
تتكلم دائما عن مؤامرة كبرى ونحن كشعب مستعدون للمواجهه ولكن عليكم مراجعه من فى السجون فهناك بيوت تبكى ابنائها المحتجزين قسرا. والمظلوميين داخل السجون والكثيرون الذين ينتظرون المحاكمه .فلابد من اعادة النظر فى قضايا هؤلاء الشباب
الوقت يمر سيدى الرئيس وعليكم بمراجعه موقفكم ولكم ان تعرفوا ان احلامنا بسيطة بساطة المصريين نريد عيش كريم وكرامة فى بلادنا .ومحليات بدون فساد او مفسدين وتعليم وصحة يليق ببنى ادميين ومواصلات تحفظ كرامتنا ولا تخضعنا الى ابتزاز احد .وشرطة تخدم الشعب لا تستقوى علية ويتم القضاء على الفساد والمحسوبية ويتساوى الجميع امام القانون .نحلم باسعار تتماشى مع دخولنا البسيطة .لا نحلم بفيلا فى منتجع سياحى ولا مصيف فى شرم الشيخ نحلم ان نعيش وتتحقق العدالة .
ونتعهد معكم ويشهد الله ان نكون خير سند ومعين فهلا راجعت كل مواقفكم وقراراتكم حتى تصب فى صالح المواطن البسيط والذى سيدافع عنكم حتى اخر نفس مادمتم معه ومن اجلة تعملون .
وعليكم فى النهاية ان تحسن اختيار معاونيك وان تسمع لصوت الشعب فهو الأقوى والأبقى لكم وهو صاحب الشرعية يعطيها لمن يشاء وتذكر من كانوا قبلكم واين هم الان فنحن نقدركم ونجلل صنيعكم وموقفكم مع ارادة الشعب وقت ان استنجد بكم فاستثمر ذلك الحب فالوقت يمر كالسيف .ولن يبقى لكم سوى حسن صنيعكم من اجل الشعب .
ونقدر وطنيتكم وحبكم للوطن ولكن الادارة تحتاج فن وحكمة وبراعه وقدرة ولن يدار الوطن بالحب فكلنا يحب الوطن ولكن كل منا خلق لما هو مهيأ لة
وحفظ الله الوطن




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق